منتــديات دكتــور هـــانى ســالم
اهــــلا بكم فى منتديات جروب دكتور هــانى .. نرجــو نرجو عدم التسجيل بأسم مستعار لتتمكن من الاشتراك والانضمام الى اسرتنا ..
لا يمكنك المساهمه وقراة المواضيع المتخصصه بدون التسجيل
مع خالص شكرى واحترامى
الدكتور هانى عبد العزيز


منتــديــات دكتور هــانى ســـالم تجمع كل ما يختــص بدراســه اللغة العبــرية وأدابهــا .. تحت اشــراف دكــتور هــانى عبد العزيز .. ونخــبه من افضل اساتذه ودارســى اللغه العبــرية بجامعه عين شمس ..
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
LIKE
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» من هم ... يهود الدونمة ؟؟؟!!
الإثنين مارس 04, 2013 9:39 am من طرف dr.yasser.m.h

» اسئله واجابات عبري عشان تعرف حقوقك ف السفر يالا اعرفوا بقي :) عشان
الإثنين مارس 04, 2013 9:36 am من طرف dr.yasser.m.h

» קטע מאד מצחיק ...צפייה נהינה
الخميس أغسطس 30, 2012 5:17 pm من طرف mona.nageh

» סרט חגיגה בסנוקר לצפייה ישירה
الأربعاء أغسطس 29, 2012 10:01 pm من طرف Abdallah Hamdy

» הצרות שלי עם נשים - לצפייה ישירה ולהורדה
الإثنين أغسطس 27, 2012 4:14 am من طرف Mahmoud saad

» مسلسل عصفور الموسم الاول والثاني - للمشاهدة المباشرة والتحميل
الإثنين أغسطس 27, 2012 3:47 am من طرف Mahmoud saad

» مسلسـل شغـل عرب
الإثنين أغسطس 27, 2012 3:44 am من طرف Mahmoud saad

» החיים זה לא הכל - כל העונות להורדה
الإثنين أغسطس 27, 2012 3:39 am من طرف Mahmoud saad

» חצויה - כל העונות להורדה
الإثنين أغسطس 27, 2012 3:37 am من طرف Mahmoud saad

» سؤال الي مديري المنتدي
الإثنين أغسطس 27, 2012 3:23 am من طرف Mahmoud saad

» (( منظمة الكشاف العبري في إسرائيل ))
السبت أغسطس 25, 2012 2:56 am من طرف Aziza Salem

» المستعربون ... من هم ؟؟؟
الجمعة أغسطس 24, 2012 8:11 pm من طرف Aziza Salem

» תכנית בעיני הנשים לצפייה ישירה
الأربعاء أغسطس 22, 2012 10:20 pm من طرف Mahmoud saad

» זמן מיסטיקה לצפייה ישירה ולהורדה
الأربعاء أغسطس 22, 2012 10:14 pm من طرف Mahmoud saad

» فيلم צ'ארלי וחצי לצפייה ישירה للمشاهدة كاملا
الأحد أغسطس 19, 2012 10:02 pm من طرف abd el aziz

» פרסומות ישראליות - اعلانات اسرائيلية
الجمعة أغسطس 17, 2012 11:00 am من طرف Mahmoud saad

» كارتون باللغة العبرية للمساعدة على تنمية اللغة - הדרדסים וחליל הקסם
الجمعة أغسطس 17, 2012 9:48 am من طرف Abdallah Hamdy

» שיר יפה ... אמרי לי ...למלך אייל גולן
الأربعاء أغسطس 15, 2012 7:43 pm من طرف mona.nageh

» خاص جدا جدا ( للطلبه فقط )
الأربعاء أغسطس 15, 2012 6:21 pm من طرف mona.nageh

» كاريكاتير إسرائيلي
الأربعاء أغسطس 15, 2012 5:03 pm من طرف abd el aziz

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 9:17 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 905 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو jougartta فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 13220 مساهمة في هذا المنتدى في 1866 موضوع
الســـــــــاعة
القنـــوات الاذاعيـــة
.................
.................
حـــكــمة الــــــيوم
علمتنى الحياه انك لن تستطيع ان تمنع طيور الهم ان تحلق فوق راسك ولكنك تستطيع ان تمنعها من العيش فوق راسك
هل تعــــــــلم؟
 لقد اثبت الشعب المصري انه من اقوى الشعوب ارادة وقوة ولم يقبل الصمت بعد اليوم على اي فساد
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
3ola
 
محمد ابراهيم عبد الحليم
 
mahmoud ibrahim
 
دكتور هانى عبد العزيز
 
Aziza Salem
 
mido mashaaakel
 
Simon Mikhail
 
A7MED RASHKAT
 
Hend elqady
 
walaa abd el-manam
 
Live stream

شاطر | 
 

 اخبار مهمه نقلا عن جريده هارتس اليهوديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maged
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: اخبار مهمه نقلا عن جريده هارتس اليهوديه   الخميس سبتمبر 24, 2009 8:53 am

أوردت صحيفة هارتس الإسرائيلية تقريراً في عددها يوم الثلاثاء 21/7/2009م أشارت فيه إلى ارتفاع عدد اليهود الراغبين في التحول للإسلام، مشيرة إلى أن هناك حوالى 100 يهودي يتحولون للإسلام سنوياً. وأكدت الصحيفة أن بيانات وزارة الداخلية تثبت وجود 306 طلبات من يهود للتحول للأديان الأخرى، منهم 249 طلباً للتحول للإسلام وذلك خلال الفترة من عام 2005م إلى 2008م، مقابل 9 طلبات فقط للعودة إلى الديانة اليهودية مرة أخرى بعد اعتناق الإسلام أو المسيحية. وأشارت الصحيفة إلى أن العام الماضي 2008م شهد ارتفاعاً كبيراً في عدد اليهود الراغبين في اعتناق الإسلام، إذ إن السجلات الرسمية تثبت أن 112 إسرائيلياً اعتنقوا الدين الإسلامي، و26 آخرين اعتنقوا المسيحية.
غضب واسع
وقد أثار نشر تلك البيانات ردود أفعال غاضبة وسط الدوائر اليهودية المتشددة، حيث يؤكد البعض أن الأرقام أكبر من ذلك بكثير، وأن وزارة الداخلية عمدت إلى تضليل الناس حتى لا يقفوا على الواقع والحقيقة.
وللتخفيف من آثار الصدمة أشارت الصحيفة إلى أن عدد المتحولين إلى اليهودية من ديانات أخرى قد زاد خلال الأعوام الأخيرة، حيث شهد عام 2005 تحول 820 شخصا لليهودية، و589 شخصا في 2006، و556 شخصا في 2007، و767 شخصا العام الماضي. واعتبرت منظمة (عائلة إسرائيل للأبد) ذات التوجهات المتشددة والتي تنفذ مشروعا لمنع التحول عن اليهودية، أن هذه الأرقام لا تعبر عن صورة الأوضاع الحقيقة، والتي وصفتها بأنها أخطر بكثير؛ إذ إن هناك مئات يتحولون إلى الإسلام دون تسجيل رسمي في وزارة العدل.
أرقام قياسية
وخلال السنوات الأخيرة ازدادت معدلات تحول اليهود للإسلام في إسرائيل وأصبح الأمر أقرب للظاهرة، كما تصفه الصحيفة، وأشار المركز الفلسطيني للإعلام في تقرير له أنه من المتوقع أن يسجل عدد اليهود الذين يسلمون في إسرائيل رقماً قياسياً في السنوات القليلة القادمة، مشيراً إلى أن معظم معتنقي الإسلام هم نساء يهوديات ومسيحيات تزوجن من مسلمين، أما عدد الرجال الذين يعتنقون الإسلام فقليل، لكنه آخذ في الازدياد. ويبلغ عدد المسلمين في إسرائيل قرابة مليونين و38 ألفا، أي ما نسبته حوالى 15% من إجمالي السكان البالغ حوالى 7.4 ملايين نسمة، وثمة توقعات بأن يصل عدد المسلمين في عام 2020 إلى مليون و677 ألف نسمة، ما يعادل 19% من السكان، بحسب دائرة الإحصاءات المركزية الإسرائيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maged
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: اخبار مهمه نقلا عن جريده هارتس اليهوديه   الخميس سبتمبر 24, 2009 8:55 am

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية النقاب يوم الأحد عن مشروع يهدف إلى إنشاء حي استيطاني يهودي جديد في القدس الشرقية عرض مؤخرا للحصول على موافقة بلدية المدينة المقدسة.

ويهدف المشروع الذي بادرت به جمعية العاد اليمينية المتطرفة التي تعمل على تهويد القدس إلى بناء 104 منازل وكنيس يهودي ومسبح وحمام للوضوء التقليدي اليهودي في قلب حي راس العمود الذي يعيش فيه 14 ألف فلسطيني.

ويفترض أن يقام المجمع على أراض كانت تضم المقر العام للشرطة الإسرائيلية الذي نقل إلى منطقة إي-1 التي تقع في الضفة الغربية بين شمال القدس ومستوطنة معالي أدوميم.

وأطلق على الحي المخطط لبنائه اسم معالي داوود ويفترض ان يتم وصله بمعالي زيتيم في نفس المنطقة حيث تعيش حاليا 51 عائلة يهودية.

وأعلن ياريف اوبنهايمر مسئول حركة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان أن "هذا المشروع لبناء مكثف في منطقة كثيفة بالسكان الفلسطينيين يشكل خطرا كبيرا جدا على التوازن الحضري".

وردا على سؤال الإذاعة العسكرية بشأن هذا المشروع قال وزير الشئون الخارجية أفيجدور ليبرمان "لا يوجد اتفاق مع الولايات المتحدة يمنع اليهود من البناء في القدس الشرقية".

ويفترض أن يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نيتانياهو الأربعاء في لندن الموفد الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل في محاولة للتوصل الى تسوية حول تجميد الاستيطان في الضفة الغربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maged
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: اخبار مهمه نقلا عن جريده هارتس اليهوديه   الخميس سبتمبر 24, 2009 9:00 am

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية النقاب عن أن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة وحالة الغضب الشديدة التي سادت أنحاء العالم العربي والإسلامي إزاء ما فعلته إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني باتت تهدد الأوضاع المعيشية للجاليات اليهودية القليلة جدا التي ما زالت تعيش في بعض البلدان العربية والإسلامية ومن بينها مصر.

وذكرت "هآرتس" في تقريرها الذي نشرته عبر موقعها الإليكتروني أن العدوان الإسرائيلي على غزة الذي بدأ في السابع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي واستمر 22 يوماً بث الرعب في قلوب الجاليات اليهودية التي تعيش في بعض البلدان العربية ، خاصة في ظل استمرار تشكك الشعوب في جدوى وجود اليهود على أراضيهم من الأساس.

ونقلت الصحيفة بعض الأحداث والوقائع – التي نذكرها هنا دون تعليق – لحالات تحول فيها الغضب من إسرائيل إلى اعتداءات ومضايقات من جانب المسلمين.

وأشارت "هآرتس" إلى أن المسلمين في تركيا واليمن وأندونيسيا مثلا أغلقوا معابد يهودية , ورشقوا بيوت اليهود بالحجارة ، واستخدموا عبارات معادية للسامية , وعلى الرغم من كونها حوادث متفرقة ، فإنها كانت مقلقة بالنسبة بالنسبة للأقليات اليهودية في الأراضي العربية.

ويقول يسرون سامبا الذي ترعى عائلته المعبد اليهودي في إندونيسيا منذ عدة سنوات : "قبل أحداث غزة كان كل شيء طبيعياً , لكن الآن الوضع مختلف , ونحن قلقون للغاية من رد فعل الجماعات الإسلامية التي لا تريد بقاءنا هنا".

وكان هذا الغضب مرجعه – في العالم كله وليس في العالم الإسلامي وحده – أن العدوان الإسرائيلي هذه المرة كان أبشع من أي اعتداء آخر ، حيث أسفر عن استشهاد عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين وصل إلى 1330 , كما تم تدمير 14 ألف منزل و86 من المباني الرسمية ، مما خلف 600 ألف طن من الركام الأسمنتي , فيما قتل 13 إسرائيلياً فقط.

وحاولت إسرائيل تبرير ما حدث بقولها – كالمعتاد - إنها لم تتعمد إيذاء المدنيين , لكن المشكلة كانت في أن أماكن وجود "العناصر الإرهابية" – في إشارة إلى مقاتلي حماس - كانت في المناطق السكنية التي قصفتها الطائرات الإسرائيلية!

ولذا ، فقد انطلقت المظاهرات في جميع أنحاء العالم الإسلامي , وفي أوروبا وفنزويلا , وتحول الغضب في بعض الحالات إلى عنف , حيث ألقى مجهولون قذائف نارية على معابد يهودية في بلجيكا والسويد وفرنسا , وتعرض بعض اليهود لاعتداءات بالضرب في إنجلترا والنرويج , أما في إيطاليا – والكلام ما زال على مسئولية الصحيفة الإسرائيلية - فقد صدر بيان يدعو إلى مقاطعة المحلات التي يمتلكها يهود , وفي فنزويلا ، حطم مجهولون معبداً يهوديا بكل ما فيه من رموز دينية يهودية وكتبوا على حوائط المعبد عبارات على غرار "يجب أن يخرج اليهود من أرضنا".

وفي اليمن ، رشق المتظاهرون المناهضون لإسرائيل منازل اليهود بالحجارة وحطموا النوافذ , وفي محاولة منه لإرضاء اليهود عرض الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على قادة الجالية اليهودية أن يترك اليهود مناطقهم في مقابل أن يحصلوا على أراض "مجانية" في العاصمة صنعاء , لكن لم يتم قبول عرضه.

ونوهت الصحيفة إلى أرقام تفيد بأنه يوجد 400 يهودي يعيشون في اليمن حاليا , يعيش 250 منهم في الأقاليم.

أما في أندونيسيا – أكبر بلد إسلامي في العالم والتي لا يعيش فيها سوى 12 يهودياً – فقد سار المتظاهرون حتى بوابات المعبد اليهودي الوحيد في إندونيسيا وهم يرددون "إسرائيل .. إذهبي إلى الجحيم".

ويقول عبد الصمد بوشوري قائد المتظاهرين : "لو لم توقف إسرائيل هجماتها على غزة واضطهادها للفلسطينيين , فلا يجب أن يستمر وجود هذا المعبد هنا".

وقال سامبا : "في الماضي , لم يكن اليهود يتعرضون لأي اعتداء , ولكن وبسبب ما حدث في غزة ، ستجد صلبانا معقوفة مرسومة على سيارات الأوتوبيسات" , في إشارة إلى الحقبة النازية التي يدعي اليهود أنها أبادت الكثير منهم.

وأضاف سامبا : "وبسبب كل هذا العداء اضطررنا للاختفاء عن العامة وعن وسائل الإعلام , إلا أننا أبلغنا الشرطة بكل ما نتعرض له".

وفي مصر وسوريا , كانت إجابات قادة الجاليات اليهودية عن أوضاع اليهود في الوقت الحالي هناك مقتضبة , حيث قالت كارمين وينيستين رئيسة الأقلية اليهودية في مصر : "لا توجد لدينا أي مشاكل , وليس لنا شأن بالسياسة" , وكانت إجابة ألبرت كومهو رئيس الجالية اليهودية في سوريا مشابهة ، حيث قال : "ليس لدينا ما نخشاه , ولسنا مشتركون في أي نشاط سياسي , ومعاملتنا طبيعية مع باقي أفراد المجتمع".

تجدر الإشارة إلى أن اليهود انتقلوا إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعدما تم طردهم من إسبانيا في القرن الخامس عشر , وعادة ما كان اليهود ينفصلون بأنفسهم عن باقي الجيران المحيطين بهم , وكانوا مضطهدين في بعض الحالات , إلا أن وضعم ازداد سوءا في منتصف القرن العشرين بسبب روح القومية العربية التي سرت في العالم العربي وبسبب ما كان يتردد عن احتمال إقامة دولة عبرية, ومع قيام إسرائيل بالفعل عام 1948 ، هاجر إليها آلاف اليهود من الدول العربية التي لم يبق فيها سوى بضعة آلاف من اليهود.

وفي سوريا لا يتعدى عدد اليهود 100 شخص , وفي بغداد يوجد 12 يهودياً , أما في إيران وتركيا فتوجد النسبة الأكبر من اليهود.

وحاول اليهود الإيرانيون النأي بأنفسهم عن ممارسات الدولة العبرية ضد الفلسطينيين أثناء الهجوم على غزة , وأصدرت الجالية اليهودية هناك بيانا تشجب فيه العدوان الإسرائيلي , كما أعلنت أن العدوان لا يمثل الديانة اليهودية في شيء , ووصل الأمر ببعض اليهود إلى التظاهر أمام مكتب الأمم المتحدة في طهران في نهاية ديسمبر احتجاجا على الهجوم الدموي على غزة.

وعلى الرغم من أن الغضب التركي في مجملة كان موجها نحو دولة إسرائيل , إلا أن بعض المتظاهرين وجهوا غضبهم على اليهود بشكل عام وحملوا لافتات كتب عليها "يسمح بوجود الكلاب , أما اليهود والأرمانيون فلا".

وعن هذا علق سلفيو أوفاديا رئيس الجالية اليهودية في تركيا : "للجميع الحق في انتقاد إسرئيل , نحن نحترم هذا , إلا أن هذه الانتقادات لإسرائيل عادة ما تتحول إلى انتقادات على غرار "اللعنه على اليهود" , قبل غزة لم يكن هناك أي عداء".

وفي تركيا التي تعتبر الحليف الأقرب لإسرائيل في المنطقة العربية بأسرها , كانت هناك المظاهرات الأكبر والأعلى صوتا ضد اليهود وإسرائيل , ويكفي موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي انسحب من منتدى دافوس بعدما واجه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بحصيلة الشهداء من المدنيين الفلسطينين.

وشعر يهود تركيا – الذين يصل عددهم إلى 23 ألف يهودي – بالخوف بعد تصريحات أردوغان بأن اليهود مرحب بهم في الدولة العثمانية كزوار وليس كمواطنين.

إلا أن أردوغان طمأن يهود تركيا – التي يعيش بها 70 مليون مسلم – بأن هجومه على إسرائيل ليس له علاقة باليهود والديانة اليهودية , كما قال : "لم يكن هناك أي عداء للسامية في تاريخ تركيا , وكأقلية فهم يعاملون مثل أي مواطنين عاديين , ونحن نضمن لهم كافة حقوقهم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud ibrahim
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 993
تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخبار مهمه نقلا عن جريده هارتس اليهوديه   الخميس سبتمبر 24, 2009 1:02 pm

جميل ماجد

_________________
الدنيا مسألة حسابية .خذ من اليوم عبرة.ومن الغد خبرة .اطرح عليهم التعب والشقاء.واجمع عليهم الحب والوفاء."وتوكل على رب رب الأرض والسماء"
قال أحد السلف:إن الله ضمن لك الرزق فلا تقلق .. ولم يضمن لك الجنة فلا تفتر .. واعلم أن الناجين قلة .. وأن زيف الدنيا زائل .. وأن كل نعمة دون الجنة فانية .. وكل بلاء دون النار عافية .. فقف محاسبا لنفسك قبل فوات الأوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maged
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: اخبار مهمه نقلا عن جريده هارتس اليهوديه   الجمعة سبتمبر 25, 2009 7:45 am

شكرا للمرور محمود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار مهمه نقلا عن جريده هارتس اليهوديه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــديات دكتــور هـــانى ســالم :: المنتدى العام :: معلومات عامه-
انتقل الى: