منتــديات دكتــور هـــانى ســالم
اهــــلا بكم فى منتديات جروب دكتور هــانى .. نرجــو نرجو عدم التسجيل بأسم مستعار لتتمكن من الاشتراك والانضمام الى اسرتنا ..
لا يمكنك المساهمه وقراة المواضيع المتخصصه بدون التسجيل
مع خالص شكرى واحترامى
الدكتور هانى عبد العزيز


منتــديــات دكتور هــانى ســـالم تجمع كل ما يختــص بدراســه اللغة العبــرية وأدابهــا .. تحت اشــراف دكــتور هــانى عبد العزيز .. ونخــبه من افضل اساتذه ودارســى اللغه العبــرية بجامعه عين شمس ..
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
LIKE
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» من هم ... يهود الدونمة ؟؟؟!!
الإثنين مارس 04, 2013 9:39 am من طرف dr.yasser.m.h

» اسئله واجابات عبري عشان تعرف حقوقك ف السفر يالا اعرفوا بقي :) عشان
الإثنين مارس 04, 2013 9:36 am من طرف dr.yasser.m.h

» קטע מאד מצחיק ...צפייה נהינה
الخميس أغسطس 30, 2012 5:17 pm من طرف mona.nageh

» סרט חגיגה בסנוקר לצפייה ישירה
الأربعاء أغسطس 29, 2012 10:01 pm من طرف Abdallah Hamdy

» הצרות שלי עם נשים - לצפייה ישירה ולהורדה
الإثنين أغسطس 27, 2012 4:14 am من طرف Mahmoud saad

» مسلسل عصفور الموسم الاول والثاني - للمشاهدة المباشرة والتحميل
الإثنين أغسطس 27, 2012 3:47 am من طرف Mahmoud saad

» مسلسـل شغـل عرب
الإثنين أغسطس 27, 2012 3:44 am من طرف Mahmoud saad

» החיים זה לא הכל - כל העונות להורדה
الإثنين أغسطس 27, 2012 3:39 am من طرف Mahmoud saad

» חצויה - כל העונות להורדה
الإثنين أغسطس 27, 2012 3:37 am من طرف Mahmoud saad

» سؤال الي مديري المنتدي
الإثنين أغسطس 27, 2012 3:23 am من طرف Mahmoud saad

» (( منظمة الكشاف العبري في إسرائيل ))
السبت أغسطس 25, 2012 2:56 am من طرف Aziza Salem

» المستعربون ... من هم ؟؟؟
الجمعة أغسطس 24, 2012 8:11 pm من طرف Aziza Salem

» תכנית בעיני הנשים לצפייה ישירה
الأربعاء أغسطس 22, 2012 10:20 pm من طرف Mahmoud saad

» זמן מיסטיקה לצפייה ישירה ולהורדה
الأربعاء أغسطس 22, 2012 10:14 pm من طرف Mahmoud saad

» فيلم צ'ארלי וחצי לצפייה ישירה للمشاهدة كاملا
الأحد أغسطس 19, 2012 10:02 pm من طرف abd el aziz

» פרסומות ישראליות - اعلانات اسرائيلية
الجمعة أغسطس 17, 2012 11:00 am من طرف Mahmoud saad

» كارتون باللغة العبرية للمساعدة على تنمية اللغة - הדרדסים וחליל הקסם
الجمعة أغسطس 17, 2012 9:48 am من طرف Abdallah Hamdy

» שיר יפה ... אמרי לי ...למלך אייל גולן
الأربعاء أغسطس 15, 2012 7:43 pm من طرف mona.nageh

» خاص جدا جدا ( للطلبه فقط )
الأربعاء أغسطس 15, 2012 6:21 pm من طرف mona.nageh

» كاريكاتير إسرائيلي
الأربعاء أغسطس 15, 2012 5:03 pm من طرف abd el aziz

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 9:17 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 905 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو jougartta فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 13220 مساهمة في هذا المنتدى في 1866 موضوع
الســـــــــاعة
القنـــوات الاذاعيـــة
.................
.................
حـــكــمة الــــــيوم
علمتنى الحياه انك لن تستطيع ان تمنع طيور الهم ان تحلق فوق راسك ولكنك تستطيع ان تمنعها من العيش فوق راسك
هل تعــــــــلم؟
 لقد اثبت الشعب المصري انه من اقوى الشعوب ارادة وقوة ولم يقبل الصمت بعد اليوم على اي فساد
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
3ola
 
محمد ابراهيم عبد الحليم
 
mahmoud ibrahim
 
دكتور هانى عبد العزيز
 
Aziza Salem
 
mido mashaaakel
 
Simon Mikhail
 
A7MED RASHKAT
 
Hend elqady
 
walaa abd el-manam
 
Live stream

شاطر | 
 

 من هو الكونت دراكيولا (مصاص الدماء)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maged
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: من هو الكونت دراكيولا (مصاص الدماء)   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 1:15 pm

لم يعرف التاريخ الإنساني حتى الآن شخصية مرعبة مثيرة مثل الأمير الروماني فلاد تيبيس الملقَّب بدراكولا، وتعني ابن الشيطان، حتى إن المتابعين لشخصية هذا الرجل لَيظنّون أنهم أمام أسطورة مرعبة تتساقط من أحداثها الدماء!!
يُعتبر الأمير فلاد تيبيس بطلاً وطنياً في رومانيا لقيامه باحتواء الاجتياح التركي لأوروبا، وقد حكم بين عامَي 1456 - 1462م، وكان موصوفاً بتعامله الوحشيّ مع المسئولين الفاسدين واللصوص، وخصوصاً المحتلّين.
ويدور الجدل حول العلاقة غير الأكيدة بين شخصية دراكولا التي خلقها الكاتب الأيرلندي برام ستوكر عام 1897م وفلاد تيبيس ابن الأمير الروماني فلاد دراكولا (الشيطان)، وهو اللقب الذي ورثه عنه، والمذهل في الموضوع أن هذه الرواية لا يوجد منها سوى نسخة واحدة طُرحت قبل فترة قريبة في مزاد علنيّ، وقُدّر سعرها بنحو 1.5 مليون دولار، وقد ظهرت هذه النسخة لأول مرة للجمهور عام 1984م، وتقع في 430 صفحة، وهي مكتوبة بخط اليد، وكان اسمها (الذي لا يموت) ثم تمّ تعديل الاسم إلى (دراكولا).
وقد بلغ الجبروت والقسوة في قلب دراكولا حدّاً مخيفاً مذهلاً عندما وصل به الأمر إلى جمع 5 آلاف من الفقراء وقتلهم للقضاء على الفقر!
ليت الأمر اقتصر على ذلك وعلى تعطش دراكولا الدائم للدماء، فقد اكتشف أن أنهار الدماء التي فُجِّرَت ينابيعها من اسمه لم تعُدْ كافية للشراب، فأراد أن تمطر السماء دماً من سُنّة استنّها في القتل الدموي، وهي موتة الخازوق، وهي عبارة عن رُمح يُدَقّ في مؤخّرة الضحية حتى يخرج من عنقه، وقد قَتَلَ بها 40 ألف شخص آنذاك.
أهم الأحداث في حياته:
1456- 1462: هو العصر الذهبي لدراكولا، والذي استلم فيه مقاليد الحكم، ويقال إنه قَتل في هذه الفترة حوالي 100-400 ألف ضحية.
1456: قهر دراكولا جيوش الاحتلال بمساعدة من المجر واستطاع استرجاع عرشه.
1462: استطاع الأخ الأصغر لدراكولا انتزاع الحكم منه بمساعدة من الأتراك، وتمّ طرد دراكولا خارج البلاد حيث قضى 12 سنة في المجر، وهناك تزوّج من العائلة الحاكمة للمجر، ويقال إنه تزوج أخت الملك.
1474: تُوُفِّيَ رودا أخو دراكولا، بينما أحكم الأتراك قبضتهم على البلاد.
1475: كوَّن دراكولا جيشاً لاستعادة أرضه وتمكَّن من ذلك.
ديسمبر 1476: قام السلطان التركيّ بالغزو مرة أخرى، وكانت هذه آخر معركة لأمير الظلام، حيث قُتل فيها، ويقال بأنه قُتل على يد أحد أتباعه. وقام سلطان تركيا بتعليق رأس دراكولا بمسمار لإثبات وفاته، وذلك في مدينة القسطنطينية، ودفن جسمه في مدينة سناجوف بالقرب من العاصمة بوخارست، وبالرغم من خروج فريق للتنقيب عن جثة دراكولا إلاّ أنهم لم يجدوا إلا عظاماً لحيوان وليس لإنسان، ولم يكُن التابوت الذي دُفن فيه موجوداً.
سبب ارتباط مصّاصي الدماء بالكونت دراكولا:
كما ذُكر سابقاً فإن الكونت دراكولا كان شخصية أسطورية في التعذيب، حتى إن السلطان التركيّ ذكر أن دركولا كان يزيّن الطريق إلى قلعته بالجثث المعلقة على الخوازيق، وحتى في فترة سجنه كان يجمع الطيور والفئران ويقوم بقتلها وتعذيبها.
حقيقة مصّاص الدماء:
هناك من يؤيّد بشدة وجود مصّاصي دماء في عصرنا هذا، وهناك من يبرهن على ذلك ببعض الصور التي لا يعرف أحد مدى صحتها.




ارتباط الدماء بإطالة العمر في الأساطير القديمة:
أقدم عالم يُدعَى جيليس دي رايس في القرن الخامس عشر، وكان في بلاط الحاكم جوان أرمي في شمال شرق فرنسا، على دراسة الكيمياء القديمة أملاً منه في إيجاد وسيلة لإطالة حياة الإنسان إلى ما لا نهاية، وقد استخدم لهذا الغرض دماء أكثر من 300 طفل في تجاربه.
الاحتفالات السنوية لمصّاصي الدماء:
يجري في معظم أنحاء العالم احتفالات سنوية ينظمها بعض الأشخاص الذين يصدّقون بهذه الخرافة لدرجة أن بعضهم يقوم بخلع أنيابه الحقيقية وتركيب أنياب أخرى أطول ليكون أشبه بما تقوله الأساطير لمصّاصي الدماء.
أحداث رسّخت فكرة مصّاصي الدماء لدى الغربيين:
لم تكن أوروبا هي المكان الوحيد لنشاطات مصّاصي الدماء؛ فقد ظهرت القصص هنا وهناك، وأهمها ما حدث في قرية تقع على الحدود البريطانية الاسكتلندية، عندما ظهر شبح تاجر قُتل فيها وبرفقته مجموعة من الكلاب، ولكي يستريح الشبح قام أهل القرية بنبش قبره ليخرجوا عظامه ويحرقوها، لكن المفاجأة كانت حين رأوا الدماء المتدفقة من جسده المقطَّع، وقد زاد هذا من اعتقادهم بأن (مصّاص الدماء) حقيقة لا يمكن إنكارها.
القرنان السادس عشر والسابع عشر:
في هذين القرنين أصبح اسم مصّاص الدماء وقصصه أهم ما يميز هذا العصر، حتى إن مؤسس حركة الإصلاح الديني البروتستانتي في القرن السادس عشر مارتن لوثر (1483- 1546) تحدّث عن الحياة بعد الموت وعن وحش يُدعَى جورج روهر. كذلك ذكر العديد من كبار رجال الدين المسيحي قصصاً مشابهة مثل جون كلفين الذي قال إن الأموات يعودون كرسل للشيطان.
وفي بداية القرن السابع عشر الميلادي كانت زوجة الكونت فرانسيس نادلي الذي قضى حياته في محاربة أعداء بلده تقوم باختطاف الفتيات الريفيات من القرية وتحبسهن في قلعة وتستخدم دماءهن للشرب والاستحمام قناعة منها بأن الدماء تمنحها الشباب والنفوذ والقوة. وفي عام 1611 استطاع عدد من جنود القلعة السيطرة عليها، ووجدوا قبواً تحت الأرض مليئاً بجثث الفتيات اللواتي تم تعذيبهن وقتلهن بطرق وحشية.
قاعة جروجلن:
أما قاعة جروجلن في شمال شرق إنجلترا، والتي عُرفت على أنها مسكن لمصّاصي الدماء، فقد سكنها في أواخر القرن السابع عشر شابّان وشقيقتاهما، حيث ألفوا المسكن بسرعة، وكان شتاؤهم الأول هادئاً جميلاً. ولكن في صيف تلك السنة حدثت لهم أشياء غريبة أفقدتهم جوّ الطمأنينة والرضا الذي أحسوه من قبل؛ ففي يوم حارّ جداً كان الإخوة يراقبون غروب الشمس خلف كنيسة مهجورة، ووقفت إحدى الأختين أمام النافذة وأدركت أن هناك أعيُناً تحدق إليها وسط الظلام، وتلك الأعيُن ليست لمخلوق بشريّ، ودون أن تشعر قبض عليها صاحب العينين بسرعة وغرس مخالبه في عنقها... وسرعان ما غاب عن البصر مخلّفاً لها جرحاً غريب المنظر في العنق!
بعد هذه الحادثة أخذ الإخوة الاحتياطات اللازمة لمحاربة ذلك المخلوق، وفي إحدى ليالي مارس رأت الفتاة نفس المخلوق وقد لمعت عيناه، وفي اليوم التالي توجه الإخوة خلف الكنيسة المهجورة فوجدوا مدفناً تحت الأرض مليئاً بالأكفان الضخمة تخرج منها الجثث المشوَّهة...
هذه الحادثة ذُكرت في العديد من الكتب، ومنها كتاب (مصاصو الدماء في أوروبا) الذي نشر عام 1929 وفي كتاب (البيوت المسكونة في بريطانيا) عام 1990.
وفي عام 1700 انتشرت إشاعات عن وجود مصّاصي دماء في قصر ضخم بإنجلترا يملكه رجل يدعى (دوغات ويل)، وبعد موته أشيع أن شبحه بدأ يحوم حول المنزل، وقال البعض إنه عاد كمصّاص دماء.
ومع التطور العلمي والثورة الصناعية في القرن التاسع عشر الميلادي بدأت هذه الأساطير والمعتقدات تختفي، وأخذ كل شيء يخضع للفكر والمنطق، وقد كتب مونتاغو سامرز كتاباً عن بريطانيا شمل تاريخها الحديث دون أن يسلّط الضوء على موضوع مصّاصي الدماء.
أمير الظلام ومصّاص الدماء)
مساكن مصّاصي الدماء:
أصبحت القلاع والمساكن التي استُخدمت قديماً للقتل والتعذيب رمزاً لمساكن مصّاصي الدماء، ففي إحدى القرى في شمال لندن هناك العديد من الكهوف البعيدة المنعزلة التي يوحي منظرها بالشرّ والدمار، والتي اعتُبرت من البيوت التي سكنها مصّاصو الدماء.
أما مقبرة فيكتوريا التي اكتُشفَ تحت أرضها ما يزيد على 50000 جثة فقد قيل إنها سُكنت من قبل بمصّاصي الدماء، وأما القصور والكنائس التي أصابها الدمار والخراب فقد اعتقد الناس بوجودهم فيها، وعلى الرغم من التطور فلم يزل اهتمام العالم بهذا الموضوع شديداً؛ ومن أمثلة ذلك قصر مانور الذي أصبح جزءاً من ممتلكات الدولة ويزوره السياح من كل حدب وصوب، هذا القصر الذي اشتراه تشارلز واد بعد الحرب العالمية الأولى واحتفظ بمقتنياته، وأهمّها نجمة خماسية كانت تُستخدم كرمز سحري.
ومن الخرافات العديدة التي ترتبط بمصاصي الدماء ما يلي:
[*]
يستطيع مصاصو الدماء تحويل أنفسهم إلى فئران أو خفافيش أو ذئاب أو غربان، وكذلك يتحولون إلى غيمات (سُحُب)...
[*]
لا بدّ لمصّاص الدماء من النوم في تابوت، وإذا خرج من التابوت في فترة النهار فإنه يحترق.
[*]
لا يمكن لمصّاصي الدماء عبور المياة العميقة، وكذلك لايظهرون في المرآة لأنهم ليست لهم روح.
[*]
والرموز الدينيه (الصُّلْبَان) تؤذي مصّاصي الدماء.
[/list]كيف تقتل مصّاصي الدماء :
بواسطة وتد خشبي تطعنه به في القلب ثم تقطع رأسه وتحرقه.
ويمكنك حماية نفسك منهم بواسطة الثوم!!!

كيف تتحول إلى مصّاص دماء:
أولا : بالعض فإذا عضك أحدهم فستتحول إلى مصّاص دماء، وتكون العضة غالباً في العنق.
ثانياً: إذا لم يتمّ دفنك جيداً أو ظهرَت جثتك في مرآه، أَيْ عُكست عليها، ستتحول أيضاً إلى مصاص دماء.



ثالثاً: إذا كنت ساحراً وترتيبك السابع بين عائلتك فسيحدث نفس الشيء.
أشهر مصّاصي الدماء:

بخلاف الكونت دراكولا هناك العديد من مصّاصي الدماء المشاهير:
[*]بيتال جنس، هندي من مصّاصي الدماء، نصف رجل، طوله تقريبا متر ونصف.
[*]أساسا بونسام، قبيلة إفريقية، يقومون بعَضّ ضحيتهم في إبهامه وشرب دمه .
[*]باوبهان سيث، اسكتلندي يخرج في شكل امرأة ثم يصطاد ضحيّته من الرجال ويقوم بقتلهم وشرب دمائهم.
[*]كرفوبيجاك، مصّاصو دماء بلغاريون معروفون كذلك بـاسم "أوبورس"، وعندهم منخر واحد فقط ولسان مدبّب
أشهر الأفلام:
أشهر الأفلام التي تعرّضت لأسطورة مصّاصي الدماء هو فيلم:
Interview with the Vampire لتوم كروز وبراد بيت .
* * *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ابراهيم عبد الحليم
عضو VIP
عضو VIP


عدد المساهمات : 1097
تاريخ التسجيل : 25/09/2009
العمر : 25
الموقع : عين شمس

مُساهمةموضوع: رد: من هو الكونت دراكيولا (مصاص الدماء)   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 1:22 pm

فعلا يا ماجد حقائق لم نعرفها من قبل


©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو° ¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤© §¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§ ©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــ¤©§¤°حلوو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ــ¤©§¤°حلوو°¤§©
مشكوووووووووووووووووووووور
مشكوووووووووووووووور
مشكوووووووووور
مشكور مشكور
مـشكـور مـشكـور
مــشكــور مــشكــور
مـــشكـــور مـــشكـــور
مــــشكــــور مــــشكــــور
مـــــشكـــــور مـــــشكـــــور
مــــــشكــــــور مــــــشكــــــور
مـــــــشكـــــــور مـــــــشكـــــــور
مــــــــشكــــــــور مــــــــشكــــــــور
مـــــــــشكـــــــــور مـــــــــشكـــــــــور
مــــــــــشكــــــــــور مــــــــــشكــــــــــور
مـــــــــــشكـــــــــــور مـــــــــــشكـــــــــــور
مــــــــــــشكــــــــــــور مــــــــــــشكــــــــــــور
مـــــــــــــشكـــــــــــــور مـــــــــــــشكـــــــــــــور
مــــــــــــــشكــــــــــــــور مــــــــــــــشكــــــــــــــور
مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور
مــــــــــــــــشكــــــــــــــــور مــــــــــــــــشكــــــــــــــــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور
مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور مـــــــــــــــــشكـــــــــــــــــور
مــــــــــــــــشكــــــــــــــــور مــــــــــــــــشكــــــــــــــــور
مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور مـــــــــــــــشكـــــــــــــــور
مــــــــــــــشكــــــــــــــور مــــــــــــــشكــــــــــــــور
مـــــــــــــشكـــــــــــــور مـــــــــــــشكـــــــــــــور
مــــــــــــشكــــــــــــور مــــــــــــشكــــــــــــور
مـــــــــــشكـــــــــــور مـــــــــــشكـــــــــــور
مــــــــــشكــــــــــور مــــــــــشكــــــــــور
مـــــــــشكـــــــــور مـــــــــشكـــــــــور
مــــــــشكــــــــور مــــــــشكــــــــور
مـــــــشكـــــــور مـــــــشكـــــــور
مــــــشكــــــور مــــــشكــــــور
مـــــشكـــــور مـــــشكـــــور
مــــشكــــور مــــشكــــور
مـــشكـــور مـــشكـــور
مــشكــور مــشكــور
مـشكـور مـشكـور
مشكور مشكور
تسلم
تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلمتسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم ثم تسلم
تسلم ثم تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maged
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: من هو الكونت دراكيولا (مصاص الدماء)   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 1:23 pm

أهم صفه لمصاص الدماء فى الأساطير ان عندما يتعرض أى انسان الى مصاص دماء فأنه يتحول بدوره الى مصاص دماء وان مصاصى الدماء جميعهم لا يكبرون فى السن ولا يموتون الا بطرق معينه معقده سأذكرها فيمابعد
والاعتقاد السائد أيضا ان مصاصى الدماء عندهم القدره على التحول الى نوع من الوطاويط الصغيره التى يستطيع الطيران بواسطتها بالاضافه الى ان لهم قوه هائله وسرعه مذهله بالاضافه الى انهم يتميزون بالشحوب الشديد فى جسمهم وذلك لنقص الدماء لذا فهم يحتاجون الى الدماء طوال الوقت لتعويضها فى أجسامهم ...
كيفيه قتل مصاصى الدماء حسب الاساطير...
بالطبع السائد عن مصاصى الدماء لا يموتون الا بطرق معينه من أهمها انهم يموتون بطعنه بوتد فى القلب أو قطع الرأس أو التعرض لأشعه الشمس ولهذا فالسائد انه لا يوجد أى مصاص دماء يظهر فى النهار ويموتون أيضا بالماء
وعندما دخلت المسيحيه أوروبا وأسيا فأنها أضافت بعض الاضافات فى قتله من أهمها الماء المقدس والصلبان والثوم الا ان هذه الطرق ليست النواه الاولى للاسطوره..

كما قلت فأن لفظ مصاص دماء كان أول من أطلقه هو الحضاره البابليه والاشوريه و
اقتبست اسطوره مصاصى الدماء من بعض الأساطير وبعض الحقائق العلميه التى سأذكرها بأكملها..

الاسطوره الأولى "لامتسو" فى الحضاره البابليه :

كما يعرف الجميع ان الحضاره البابليه كانت متعدده الالهه مثلها مثل الفرعونيه والاغريقيه الا انها كانت أكثر شبها بالاغريقيه حيث كانوا يعتقدون السماء الها سموه "انوAnu"
وتجوز اله السماء اله الارض فأنجب شيطانه تدعى لامتسو
ولامتسو حسب وصفها فأن لها جناحان وتمتلك مخالب حاده فى أيديها وأرجلها ويقال أنها كانت تقتل الاطفال اما وهم احياء أو وهم فى بطون أمهاتهم ..
وكانوا يعتقدون انه اذا رأها احد الكبار فانها تقتلهم بمص دمائهم وبهذا كانوا يففسرون حالات الاجهاض التى كانت منتشره فى عصرهم ....
وها هى الصوره التى ذكرت فيها الاسطوره:
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=235572&d=1168808460
وهذه صوره تخيليه لها

الاسطوره الثانيه "ليليث" فى الحضاره الاشوريه واعيدت مره اخرى عند اليهود :

ليليث كما يعتقد الاشوريون بأنها أول امرأه على سطح الارض
وانها رفضت ان تكون عبده لادم "عليه السلام" لذا نشأ بينهم الكثير من الخلافات
لذا أرسل الاههم 3 ملائكه لكى يعيدونها الى ادم الاانها رفضت فهددوها بقتل 100 طفل لها يوميا مما أدى الى تحولها الى قاتله للأطفال
وشكلها يتشابه كثيرا مع لامتسو فى أنها أيضا تمتلك جناحان ومخالب ..

الاسطوره الثالثه "لمياء" بلاد الاغريق:

لمياء هذه المره تختلف عن لامتسو وليليث كثيرا
وقصتها انها كانت شديده الجمال لدرجه افتان زيوس كبير الالهه نفسه
مما ادى الى غضب حيرا زوجه زيوس عليها فعاقبتها بأن تأكل اطفالها بالكامل
وعندما خرجت لمياء من تحت تأثير حيرا فأنها غضبت غضبا شديدا وتحولت الى اكله أطفال ...
واختلفت صورتها عن السابقتين حيث كانت توصف بأن نصف جسدها لحيه والنصف الاخر لفتاه شرسه المنظر
صوره تخيليه لها

أساطيرأخرى :
هناك المئات من الاساطير التى لا يسعنى المجال لذكرها جميعا لذا سأذكر بعضها فى سطور:

تحدثت بعض الاساطير الهنديه عن فيتالا وهى تبش القبور وتحولهم الى مصاصى دماء..
وتحدثت الاساطير الصينيه عن مصاصى الدماء وهى الاساطير الاشنع حيث يقولون ان مصاصى الدماء أصلا ناس عاديون ماتوا موتا شنيعا فلم تذهب روحهم الى العالم الاخر فتعود الروح الى الجسد مره أخرى لتقتل الناس
ثم بعد ذلك انتشرت أساطير مصاصى الدماء وتحرقت حتى توصلت للشكل الذى نعرفه الان..

أصل جميع أساطير مصاصى الدماء قبل الاساطير السابقه جميعا هى ترانسلفانيا وهى رومانيا الحاليه ولهذا فقد وضع برام ستوكر شخصيته الكونت دراكولا أنها تعي فى احد قصور رومانيا حيث ظهرت أساطير كثيره على انها تحتوى على عدد من الثغرات موجوده فى أماكن معينه تصل الى عوالم أخرى وهى عوالم مصاصى الدماء وعندما تفتح أحد هذه الثغرات ينتقل بعض مصاصى الدماء الي أرضنا الحاليه

الاساطير فى أوروبا المتوسطه:
طبعا الكل يعرف ان أوروبا فى حضارتها المتوسطه كانت تحوى على الكثير من الجهل وانتشرت عاده حرق الساحرات فىهذا العصر لذا فكان لا بد من مكان ولو بسيط لمصاصى الدماء ..
وكانت الاساطير تحكى بأن مصاصى الدماء هم اناس أشرار مثل عبده الشياطين عندما يموتون يحتل الشيطان رووح الميت ويجبرها على العوده الى جسد الميت ثم يحولها الى مصاص دماء ويموت الشيطان فى النهار اذا تعرض الشخص لاشعه الشمس
ومازال بعض الناس فى أوروبا الى يومنا هذا يعتقدون بالوجود الحقيقى لمصاصى الدماء..

الحقائق العلميه لمصاصى الدماء:
كان لمصاصى الدماء بعض الحقائق التى نشأت عليها وأهمها الاتى:

مرض البيروفيريا وهو مرض ناادر جدا حيث يظهر فى شخص واحد من كل 76 مليون شخص اى ان عددهم لا يتجاوز أصابع اليد الواحده
وهذا المرض يأتى بسبب الأكل النىء للحم بالدماء
وأعراض هذه المرض ان هذا المرض يسبب خلل فى الافراز لكرات الدم الحمراء مما يؤدى الى الشحوب الشديد للانسان ويؤدى الى حاجته الى بروتين مركز يوجد فى اللحم
ولكن ليس بالضروره لحم نيىء
كما ان أعراضه الاخرى هو ان المصاب يصبح حساس لأشعه الشمس لكنها لا تقتله كما انه يؤدى الى خلل فى أفراز الحديد فى الدم وينتج عنه طول بسيط فى الانياب ولكنى لا أعرف له سبب...

والحقيقه الاخرى هو مأخوذ عن شخصيه حقيقيه وهو أمير قديم واسمه فلادسلاف باسراب وكان يحكو ولاتشيا فى القرن الرابع عشر على ما أعتقد...
وكان مشهور عن فلادسلاف فى أنه يحب قتل أعدائه بعصيان دمويه فى قلوبهم كما انه كان أمير دموى جدا واشتهر بوحشيته الشديده حيث كان يقتل أعدائه ويصنع هرما من رؤؤسهم !!!!!
ولو لاحظتم فقد أثر هذا الامير كثيرا على برام ستوكر حيث أخذ اسم الامير مع تحريف بسيط ليصبح اسمه فلاد الوالاشى نسبه الى والاشيا
كما انه جعل سماته من سمات الملوك وله قصر مثل الملوك
ولكن ما زال مجهول هل مصاصى الدماء حقيقيون أم لا


عدل سابقا من قبل maged في الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 1:30 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maged
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: من هو الكونت دراكيولا (مصاص الدماء)   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 1:26 pm

شكرا يا محمد
بس بجد قريتها ولا بتجامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ابراهيم عبد الحليم
عضو VIP
عضو VIP


عدد المساهمات : 1097
تاريخ التسجيل : 25/09/2009
العمر : 25
الموقع : عين شمس

مُساهمةموضوع: رد: من هو الكونت دراكيولا (مصاص الدماء)   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 1:29 pm

ههههههههههه هو بصراحة قرأت أول عشر سطور فقط بس الموضوع فعلا يعتبر من الاساطير المشوقة للغاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ابراهيم عبد الحليم
عضو VIP
عضو VIP


عدد المساهمات : 1097
تاريخ التسجيل : 25/09/2009
العمر : 25
الموقع : عين شمس

مُساهمةموضوع: رد: من هو الكونت دراكيولا (مصاص الدماء)   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 1:32 pm

وفعلا يا ماجد فأنهم عندما يتعرضون لأشعة الشمس يبدو وكأنهم يموتون وعندما أيضا نطعنعم في رأسهم فكل هذة الأشياء نشاهدها في الأفلام الاجنبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هو الكونت دراكيولا (مصاص الدماء)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــديات دكتــور هـــانى ســالم :: المنتدى العام :: المواضيع العامه-
انتقل الى: